قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الأربعاء, 23 شباط/فبراير 2022 09:17

ما العمل ؟

كتبه  عفاف عنيبة

عشت مواقف جد محرجة و لم أجد لها مخرج سوي الركون إلي الله عز و جل. في مرة من المرات، كنت في قسم من اقسام الثانوي و قد طرحت سؤال علي التلاميذ، فإذا بي أتفاجأ بتلميذ يرفع يده طالبا الكلمة :

"أستاذة من فضلك زوجيني، زوجيني اترجاك."

في أول وهلة، شعرت بغرابة الموقف بينما زملاءه من حوله إنفجروا ضاحكين...

ماذا أقول له يا إلهي ؟ هذه مضرة من مضرات الإختلاط، فالمراهق يجد نفسه في جوار زميلات يوميا،  هذا و لا أحد في محيطه العائلي حضره لسن البلوغ و كيف له غض البصر و الإبتعاد عن الحديث مع الإناث و التركيز علي دراسته و الإكثار من الأذكار و ملازمة القرآن الكريم و إن أمكنه ذلك الصوم إلي حين تخرجه و دخوله سوق العمل ليتمكن من الزواج و عف نفسه.

نعيش نظام مختلط في كل المجالات و لا نقدر مخاطر الإنحراف الجنسي عند فئة المراهقين و الشباب الغير المزودين بثقافة جنسية إسلامية، فجل العائلات في زمننا هذا لا تربي أبناءها، فكيف تقف علي إحتياجاته النفسية و الجنسية ؟

من سنين، قالت لي طبيبة نفسانية أن ثلاثة ارباع المراهقين التي تعالجهم يعانون من إنحراف جنسي، كيف نعالج هذا الأمر الخطير الذي يتهدد سلامة المجتمع ؟

ما هو العلاج ؟ هذا الذي كان يدور في خلدي و أنا أجهز إيجابة لذلك التلميذ. و عند سماعه لردي، علت ملامحه معالم عدم الإقتناع، فقد كان يبحث عن حل عاجل له و في رأيه كان يتمثل ذلك في الزواج، كيف سيتزوج و هو بعد في الثانوي غير قادر علي النفقة و علي تبعات تأسيس أسرة ؟

بعد إنتهاء الدرس، بقيت شاردة لوقت طويل، تلاميذنا في حاجة إلي متابعة نفسية من أخصائيين نفسانيين و هذا حاليا غير متوفر علي مستوي المؤسسات التعليمية و حتي القطاع الخاص لم يضطلع بمهمة إنشاء مدارس خاصة غير مختلطة دون الحديث عن دور الإعلام في إشاعة الرذيلة بنشره لصور نساء كاسيات عاريات و و وجود هوائي مقعر في كل بيت و بثه لقنوات غربية تسوق لثقافة التعري للنساء و الرجال.

ما العمل ؟

 

قراءة 502 مرات آخر تعديل على الإثنين, 30 كانون2/يناير 2023 11:49

أضف تعليق


كود امني
تحديث