(function(i,s,o,g,r,a,m){i['GoogleAnalyticsObject']=r;i[r]=i[r]||function(){ (i[r].q=i[r].q||[]).push(arguments)},i[r].l=1*new Date();a=s.createElement(o), m=s.getElementsByTagName(o)[0];a.async=1;a.src=g;m.parentNode.insertBefore(a,m) })(window,document,'script','//www.google-analytics.com/analytics.js','ga'); ga('create', 'UA-60345151-1', 'auto'); ga('send', 'pageview');
طباعة
الخميس, 21 تموز/يوليو 2022 14:22

لماذا لا يوجد رجال مثل الأمير أندري بولكنسكي André Bolkonski ?

كتبه  عفاف عنيبة

قدوتي في التقوي و الرجولة سيظل إلي أبد الآبدين محمد عليه الصلاة و السلام...

باكرا جدا في 14 من عمري قرأت رواية "حرب و سلام" للكاتب الروسي ليون تولستوي و تعرفت حينها علي شخصية الأمير أندري بولكنسكي و قد كان له تأثير عميق علي رؤيتي للرجل، فهو عند إكتشافه لخيانة خطيبته ناتاشا روستوف، فضل الذهاب  إلي الموت بدخوله معترك الحرب و مات.

طيلة سنين و سنين كنت انظر من حولي، أين هو الرجل بخصال و صفات الأمير أندري بولكنسكي ؟

رجل بالمفهوم الراق  الذي أراده الله عز و جل من أول يوم خلقه لآدم عليه السلام...

لم أجد أثر لشخص الأمير اندري في مجتمعاتنا المسلمة، معظم ذكورنا نسخ باهتة لا تتجسد فيهم سمات الإستقامة الأخلاقية و لا يتوفرون علي ربع رجولة الأمير أندري بولكنسكي. نراهم يلهثون خلف متاع الدنيا، لا هم لهم سوي إشباع غرائزهم البهيمية و  لا يتمثلون خصال محمد عليه الصلاة و السلام و لا نعثر في سلوكاتهم علي معاني التقوي و العفة و الإنتصار للحق... يطمعون في المسلمة لتجلب لهم القوت و يرهبون البرد و الحرارة و لا شيء يفزعهم مثل العمل المتقن و إنصاف المرأة المسلمة...همهم منصب علي الدنيا و مباهجها الزائفة، فأين ذكورنا إلا من رحم ربك من الأمير أندري بولكنسكي ؟

أين ؟ أين ؟أين ؟

قراءة 521 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 18 كانون2/يناير 2023 17:36