(function(i,s,o,g,r,a,m){i['GoogleAnalyticsObject']=r;i[r]=i[r]||function(){ (i[r].q=i[r].q||[]).push(arguments)},i[r].l=1*new Date();a=s.createElement(o), m=s.getElementsByTagName(o)[0];a.async=1;a.src=g;m.parentNode.insertBefore(a,m) })(window,document,'script','//www.google-analytics.com/analytics.js','ga'); ga('create', 'UA-60345151-1', 'auto'); ga('send', 'pageview');
طباعة
الخميس, 28 تموز/يوليو 2022 18:01

سقطة عالم دين مسلم

كتبه  عفاف عنيبة

بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وَ يَجْعَلُونَ لِلَّهِ الْبَنَاتِ سُبْحَانَهُ ۙ وَ لَهُم مَّا يَشْتَهُونَ﴾

الآية 57 من سورة النحل

في عام 1442 و 1443قرأت تفسير القرآن الكريم ضخم لأحد علماء الدين الإسلامي و كان هذا التفسير ذا مستوي جيد و إستفدت  منه الكثير و الكثير و لكن في اثناء قراءتي المتدبرة لتفسيره، عثرت علي آية 57 من سورة النحل المذكورة في الأعلي و عند تفسيره لها، تصوروا ماذا قال عالم الدين الفقيه المفسر ؟

قال ما مفاده أن المشركين إختاروا لربنا تعالي الخيار الدوني ألا و هو مرادف الإناث التي نسبوها لله سبحانه كبناته نستغفر الله الإستغفار الكبير.

 

هل فهم القاريء الكريم قصدي ؟

فهذا العالم الدين يحقر من شأن الأنثي واصفا إياها بالخيار الدوني، هو المطالب بأن يتعالي عن الظلم و التحقير و ينظر بنظرة الإكبار و التقدير للأنثي التي هي أجمل مخلقوات ربنا تعالي و ألطفهن.

حينها تساءلت هكذا : ماذا يفيد علم شرعي لفقيه بهذا المستوي و هو ينظر للمرأة نظرة دونية ؟ هدانا إلي سواء السبيل و غفر له، لأنه مات من زمن.

قراءة 553 مرات آخر تعديل على الجمعة, 20 كانون2/يناير 2023 17:38