قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

Sunday, 20 April 2014 21:45

مرة أخرى...الإخوان المسلمون و مواقف الكبار

Written by 
Rate this item
(0 votes)

إن هذه البسالة العظيمة التي يواجه بها دعاة الشرعية في مصر الحبيبة آلة الطغيان و الدمار الانقلابية لنمّ أن وراء الأمر شيئا كبيرا.

أما ترون أن جماعة عريقة كجماعة الإخوان المسلمين ذات الثمانية عقود من النشاط و العمل و التي تقود اليوم الجهاد المدني السلمي من أجل استرجاع الشرعية المنهوبة التي اغتصبها العسكر المصريّ لينعم بفقدها أعداء الأمة و لصوص حرية الشعوب.

أتيت لأكلمكم عن سر هذه الدعوة ذات الجذور و التاريخ و المنهج و الدعوة و الرؤية و الاستبصار لعواقب الأمور، و الحس الوطني و القومي و الإسلامي الذي تربى عليه شبابها و تأصل في صدور و عقول شيبها و كبرائها.

أنا أريد أن أضع اليد على الطريق الوحيد الذي يمكن به للنضال السياسي و العمل المجتمعي أن ينجح و ينتصر و يزدهر في قلوب الناس و عقولهم.

و لكن أبدأ بشيء مهم للغاية، ألا يسأل أي واحد منا نفسه ما هذا الثبات الذي يبديه هذا الشعب المصري الأبيّ في وجه الطغمة المجرمة الحاكمة، كيف يتسنى لهم أن يثبتوا و يقاوموا كل هذا الوقت و تحت نير هذه الظروف العصيبة التي تجعل الحليم حيرانا، و يشيب من هولها الغراب ؟؟؟؟.

و أرى – و الله أعلم – أن هذه الخلطة السحرية و هذا السرّ العجيب يكمن في ثلاثة أشياء:

1) التربية السليمة المستقيمة: هي التربية المعتدلة التي تستقي فكرها و خلاصتها من تربية الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم لأصحابه الكرام، هي التربية المقسطة التي تعلم احترام الآخر و التواصل معه مهما كان فكره أو دينه أو منهجه، هي التربية التي تعلمنا أن نقول للمحسن أحسنت و للمسيء أسأت، هي التربية التي تعلمنا العزة و الرجولة و البذل و التضحية و التجرد العميق من أنفسنا و مصالحنا الضيقة لصالح و وجهة وطننا و ديننا و عقيدتنا.

هي التربية التي تعلم مريديها أن النصر لا يأتي أبدا بالفوضى و صراع الطبقات و ثورات الجياع و العشوائيات، و إنما يأتي عن طريق توعية المجتمع بحقه و كيفية طلبه و تعليمه واجباته وكيفية أدائها.

2) الاهتمام بأمور الناس و حوائجهم: فالناس على قدر ما تحس أنها مهمة لأي فصيل ينشط في العمل العام و أنه يسعى للعمل من أجلها و السهر لراحتها و التضحية في سبيل امتلاك كرامتها فإنها تقدم له الخير خيرين، و البرّ أضعافا مضاعفة، لأنها تعلم جيدا أنه هو المنفذ الوحيد لأن تنطلق و تمتلك حريتها الحقيقية.

فالناس تعرف من يعرفها طول السنة و من يعرفها في وقت الحملات الانتخابية ليتاجر بمشاكلها و يصعد أكثر فأكثر على ظهر غبنها و شقائها.

كان شعار أحد الأحزاب في إحدى الانتخابات الماراطونية السابقة " انتخبونا و حاسبونا " فما كان من أحد الظرفاء إلا أن كتب تعليقا لطيفا على هذا الشعار الرنّان فقال " انتخبونا و حاسبونا...إن وجدتمونا ".

3) السلمية في التعامل مع الجميع: و هذا استنانا برسول الله صلى الله عليه و سلم، و أريد أن أنشط ذاكرة قرائنا الكرام و أقول:

هل سلّ رسول الله سيفا على من آذاه و عذب أصحابه و قتل النساء في مكة ؟.

هل خرج رسول الله في دورية أو عصابة لتحطيم الأصنام التي كانت تقدر ب 360 صنم حول الكعبة و هو كان يتعبد الواحد الأحد في جنباتها ؟.

هل هدم رسول الله بيت زنا أو حانة خمر، أم أنه ربى أصحابها حتى كانت أيديهم هي التي تريق الخمر و تكسر الأصنام و تستغفر الواحد التواب.

إن السلمية في الدعوة و حتى في التصدي لأعداء الإسلام من بني جلدتنا و داخل وطننا هو من الوسطية و بصيرة الرؤيا، و هو ما عبرت عنه هذه الجماعة المجاهدة في البيان الذي أصدرته الأسبوع الفارط على لسان أمينها العام، فكان هذا البيان الشمس الواضحة التي أغلقت أفواه المشككين، و قاصمة الظهر لمن أراد ركوب اسم الجماعة لأي أعمال لا تتماشى و أفكارها و رؤيتها و فهمها لدين الله عز و جل.

هذه رسالة واضحة المعالم لكل من أراد أن يعمل من أجل رفعة وطنه و علوّ شأن أمته..فالطريق الطريق..و الحق الحق...و الله الموفق و المستعان.

Read 2162 times Last modified on Tuesday, 07 July 2015 12:37

Add comment


Security code
Refresh

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab