(function(i,s,o,g,r,a,m){i['GoogleAnalyticsObject']=r;i[r]=i[r]||function(){ (i[r].q=i[r].q||[]).push(arguments)},i[r].l=1*new Date();a=s.createElement(o), m=s.getElementsByTagName(o)[0];a.async=1;a.src=g;m.parentNode.insertBefore(a,m) })(window,document,'script','//www.google-analytics.com/analytics.js','ga'); ga('create', 'UA-60345151-1', 'auto'); ga('send', 'pageview');
طباعة
الإثنين, 18 تموز/يوليو 2022 15:00

لماذا لا يتابع قضائيا الإعلام الجزائري المنتهك للمادة 54 من الدستور الجزائري ؟

كتبه  عفاف عنيبة
  • المادة 54 الخاصة بحرية الصحافة تضمنت حكما ينص على أن ” الحق في نشر الأخبار والأفكار والصور والآراء في إطار القانون، واحترام ثوابت الأمة وقيمها الدينية والأخلاقية والثقافية….”.

أظن  أن المادة واضحة في مضمونها كيف نفسر إذن إعلام مرئي سمعي مقروء و إلكتروني ينشر ليل نهار كل ما يتعارض و الشريعة الإسلامية و الآداب و الآخلاق الإسلامية ؟

لست من مؤيدات الدستور الجزائري في نسخته المعدلة، لا يكفي أن نقول في إحدي مواده "دين الدولة الإسلام". لا بد من تحديد مرجعية و مصدر التشريع ألا و هو الشريعة الإسلامية و هذا لا ينص عليه الدستور.

إلا أنني و أنا أراجع مواد الدستور الجزائري المعدل، عثرت علي هذه المادة، فتساءلت كيف تداس مثل هذه المادة و يسمح لإعلام البلد بمسخ شخصية الجزائري فحصلنا علي جيل كامل بمثابة الإمعة.

كيف لمادة دستورية مثل هذه يقع تجاهلها تماما من طرف صناع القرار في الدولة الجزائرية و السماح للملاحدة و العلمانيين في الإعلام الناطق باللغة الفرنسية لسنين و سنين بالطعن في الدين الإسلامي و السماح لبعض اقلامه بالجهر بإلحادهم ؟

كيف تقدم قنوات الشروق و النهار نساء بلباس يصف عورتهن كأنهن عاريات ليشاهدهم الملايين متحدين الآخلاق الإسلامية التي تقضي بستر المرأة و عدم الإتجار بها جنسيا ؟

كيف يسمح لجزائريات عاهرات بإمتهان مهنة العهر عبر اليوتوب و التيك توك و الإشادة بهن كمؤثرات و لا يمنعن من البث ؟

لماذا صناع القرار في هذه الدولة يمتنعون عن تطبيق فعليا هذه المادة علي ارض الواقع ؟

قراءة 483 مرات آخر تعديل على الخميس, 12 كانون2/يناير 2023 12:00