قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

Thursday, 20 November 2014 20:18

بيني و بين جنود الصهاينة بضعة أمتار...

Written by  الأستاذ محمد سبرطعي
Rate this item
(0 votes)

في زيارة قمنا بها مؤخرا مشاركين في ملتقى القدس الشبابي التاسع في الأردن الحبيب، بدعوة كريمة من نقابة المهندسين الأردنيين و رابطة شباب لأجل القدس العالمية واجهتنا محطات كبيرة سريعة خاطفة رسمت على وجوهنا و غرست في قلوبنا عددا من المشاعر غير المتناسقة إن لم أقل متناقضة، و من بين هذه المحطات أذكر منها ما يلي:

قمنا بزيارة إلى نهر الأردن، نهر الابتلاء و الاختبار و الاصطفاء " إن الله مبتليكم بنهر "، النهر الذي امتحن الله فيه أصحاب طالوت ليقيم الحجة عليهم بأن طريق تحرير بيت المقدس محاط بالمشاق العظيمة و الاختبارات الواسعة.

 زرنا نهر الأردن و هو الذي يعتقد النصارى أنه النهر الذي تعمّد أي تطهر فيه السيّد المسيح عليه السلام على يد يوحنّا المعمدان ( زكريا عليه السلام) فيأتيه مسيحيو الدنيا – و هو نهر لا يبعث مظهره على النظافة و النقاوة  - فيغطسون فيه بكل جرأة و جسارة و راحة ليبعثوا لنا لسان حالهم مؤكدا أن الدين هو الباعث المريح لتصرفات العباد، و أن الفعل المستند على الدين فإن المرء يقدم عليه بكل أريحية و نشاط و إن لم يتوافق مع طبائع المخالفين و أعرافهم.

و هذه رسالة مبعوثة لكل أصحاب الإستراتيجية و اتخاذ القرار و صناعة الآراء في هذا اللانظام العالمي مفادها: أن الله وضع فينا فطرا تتماشى مع الدين و توجيهاته، و هذا الأخير مسيّرنا في هذه الحياة، و كل نظام يتعارض مع هذه البديهية فإنه يعارض الفطرة الصحيحة، و آثار هذا الفعل بالغة الخطورة على واقع الناس و مستقبلهم.

زرنا نهر الأردن لنرى أمامنا كائنات غاصبة و أجزاء من أعز أراضينا مغصوبة، رأيت جنديين من الكيان الصهيوني مدججين بالسلاح الشخصي الثقيل تعلوهما ابتسامة استفزازية يدور حولهما عدد من المسحيين و كل الفخر يعلو وجوههم جميعا.

أشعرني هذا المنظر بالحزن و الاستفزاز أن أرضي المقدسة يحبس جمالها المشعّ من طرف هذه الكائنات المقززة.

أشعرني هذا المنظر بالتحفيز و الأمل و أني قريب – ولو جسمانيا على الأقل – من أرضنا المقدسة، و أن تحريرها – لا محالة – قريب.

أشعرني هذا المنظر بالتبعة الكبيرة التي وضعت على عاتقنا و كأن الله قد أراد زيارتنا لهذه المنطقة الحدودية لنشمّر السواعد و نتحمل المسؤولية، و أن الوقت ليس وقت الكلام الأجوف و ترديد الشعارات الخرساء و إنما الوقت وقت الميدان و المشاريع التعريفية التثقيفية الفكرية الجهادية الخادمة للقضية الناشرة لإشعاعها العاملة على غرس مبادئ التحرير في قلوب الكبار و الصغار و أن الأمل واسع و التغيير قريب.

ما عاد يجدينا البكاء      على الطلول أو النواح

لغة الكلام تعطـــلت      إلا التكــــلم بالـــرماح

إنا نتـــوق لألســـن       بكم على أيــــد فصاح

و مما يلاحظ في هذه الزيارة أن الجنديين الإسرائيليين وُضعا و يدفع لهما راتب من أجل حماية السياح الإسرائيليين من اعتداء العرب و المسلمين، و أن الجنود العرب في الضفة الأخرى وضعوا كذلك من أجل حماية السياح الإسرائيليين من تهور العرب و المسلمين الزائرين، فكلا النوع من الجنود لهم نفس المهمة مع اختلاف في مواقع التنفيذ و جهات الحماية و الدفاع.

هذه بعض الخواطر الخاطفة التي أمكنني تسجيلها حول زيارة أرض الخير و القداسة و البركة لنبعث رسالة إلى إخواننا القراء مفادها:

هو الحق يحشــــد أجنـــــاده         و يعتدّ للموقف الفاصــــل

فرصوا الكتــــائب آســـــاده         و دكوا به دولـة البــــاطل

نبيّ الهدى قد جفونا الكـرى         و عفنا الشهي من المطعم

نهضنا إلى الله نجلي السرى         بروعة قرآنــــه المحـــكم

و نشهد من دبّ فوق الـثرى         و تحت السما عزة المسلم

دعاة إلى الحق لسنا نــــرى         له فديـــة دون بــــذل الدم

Read 1539 times Last modified on Monday, 27 July 2015 17:46

Add comment


Security code
Refresh

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab