قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الأحد, 03 كانون1/ديسمبر 2023 12:17

سرب من النورس في السماء، في نصف الليل أتابع تساقط الغيث الغزير و غلاء الأسعار في جزائرنا الجديدة

كتبه  عفاف عنيبة

في منتصف الليلة بعد 12 قمت لأقف علي تهاطل الغيث بغزراة، بت للحظات أتابع زخات المطر الكثيفة و أنا أسبح بحمد الله علي نعمة الغيث....الغيوم متراصة و أنوار جزء من بلديتي تشع فرحا بالماء النازل من السماء المعطاءة بغيومها السوداء.

في الصباح إتجهت إلي مساحة تجارية صغيرة و في طريق تحفه الحقول و لون التراب المبلل و الندي، إنتبهت فجأة إلي سرب من النورس يحلق في السماء و كأن الجمع ينتظر لحاق طيور أخري من النورس به و التي جاءت من البحر تضرب بأجنحتها الفضاء الرحب و النضر و العامر بدعوات الحمد و الشكر علي الغيث و التي ترتفع من عباد الله في الأرض إلي رب العباد.

دخلت المحل و بدأت انتقي مشترياتي و في كل مرة كنت اسأل عن السعر و أندهش :

أين لجنات التفتيش لوزارة التجارة الجزائرية ؟

من المفروض مرور و تفتيش المفتشين للمساحات الكبري و الصغري و الأسواق و المحلات بأي حجم كانت. فمن يقدر صراحة علي شراء قهوة تركية بسعر 700 دينار جزائري في زجاجة جد صغيرة ؟

من يقدر علي شراء 200 غرام جبنة جافة ب600 دينار جزائري ؟

يستحيل علي  رب عائلة أن يفي بإحتياجات المأكل فقط بأسعار مثل هذه و هو أب ل3 أبناء، هذا و جل الأزواج اليوم في الجزائر ينجبون طفل واحد او إثنين لا أكثر.

آه علي جزائرنا الجديدة ...لن أحاسب الرئيس إنما أريد معرفة أجندة نوابنا الكرام في البرلمان الجزائري و تلك الخاصة بوزير التجارة اليومية و هل يصله يوميا باروميتر الأسعار كي يدرك معاناة المواطن الذي لا يتجاوز دخله مليونان و نصف سنتيم ؟ و لا ندري إن كان سيد وزير التجارة يتبضع في الجزائر أو في دول أجنبية ....من العجيب عقد إجتماع خلف إجتماع في الوزارة المعنية لضبط الأسعار و لا نري نتائج الإجتماعات بشكل ملموس في المحلات و المساحات التجارية الصغري و الكبري، ما الذي يمنع من نهج سياسة تسعير جذابة للمنتوج الوطني و هكذا نشجع و ندعم فعليا دورة الإنتاج الوطني، إن لم نفعل عامل الذكاء في حماية و زيادة منتوجنا الوطني علي كل الأصعدة ما الفائدة من موازنة مالية مغرية أو بحبوبحة مالية أو أي شيء من هذا القبيل ؟

الكل يعلم في الجزائر من الطفل الذي لا يتجاوز عمره 5 سنوات إلي الشيخ في 95 من العمر أن عصابات حقيقية تتحكم في الأسعار و توحي للبائعين برفع الأسعار مختلقة ضغوط عليهم و أقولها بعض التجار يصلحون ليكونوا مستقبلي ساكني جحيم سقر...

مهمة وزارة التجارة النزول بثقلها لتأديب بسنوات سجن و تغريم كل من يرفع الأسعار بشكل تشحن بعض النفوس بنقمة عملاقة ستتحول إلي طوفان و ليس حراك...إن إستمرت الأوضاع علي ما هي عليه.

لهذا رسالتنا للسيد الوزير المعين حديثا الإنتباه إلي الألغام التي تزرعها وزارته بعدم ضربها بيد من حديد علي التجار و جشعهم و طمعهم و من خلفهم عصابات شيطانية.

قراءة 206 مرات آخر تعديل على الأحد, 24 كانون1/ديسمبر 2023 14:05

أضف تعليق


كود امني
تحديث