قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الخميس, 30 نيسان/أبريل 2015 12:21

لكل زوج حائر ...هل تعرف الحميمية؟؟

كتبه  الأستاذة كريمة عمراوي
قيم الموضوع
(0 أصوات)

أيها الزوج هل تعلم معنى اسم الله الودود؟ أي المحبوب في قلوب أوليائه، أحب أولياءه و أحبوه، و الله إذا أحب عبدا أعلن ذلك في الملأ الأعلى نادى جبريل: إني أحب فلانا فأحبه، فيحبه جبريل، ثم ينادي في أهل السموات: إن الله يحب فلانا فأحبوه فيحبه أهل السموات..أو كما قال صلى الله عليه و سلم و الحديث في السلسلة الصحيحة، و كما علمنا رسول الله صلى الله عليه و سلم إنه إذا أحبّ أحدنا الآخر أن يعلن له ذلك الحب له و يخبره به و هناك فرق بين الحب و الود، فالحب أن تشعر بهذا الإحساس في أعماقك و الود هو أن تعبر عن هذا الشعور بجوارحك لمن تحب، فكما تكون أيها الزوج يكون معك الله إذا كنت رحيما رحمك الله، و إذا كنت كريما أكرمك الله، و إذا كنت متسامحا سامحك الله، و إذا كنت ودودا مع غيرك يكون الله معك و أود أن أصحح مفهوما ساد عندكم معشر الأزواج، و هذا مفهوم دمّر الكثير من الأسر و نشر الرذيلة و أشعل الفتن مفهوم بسيط جر إلى عواقب وخيمة و هذا المفهوم هو تغييب كلمة "أحبك" أو عدم التعبير عن الحب الذي يعتبره جل الأزواج كلاما معسولا غير نافع بعد الزواج، سألت إحدى الزوجات زوجها: لماذا لا تسمعني عذب الكلام و رقة الإحساس؟

فأجابها على الفور:و هل رأيت صيادا يطعم سمكته بعد اصطيادها؟ لعلها هموم الحياة و قوة المسؤولية التي ترغم على السكوت و التعبير عن المشاعر فهل يعذرون لهذا السبب؟ كلا و ألف كلا و الدليل على ذلك قول سلمان لأبي الدرداء رضي الله عنهما:"إن لربط عليك حقا، و لنفسك عليك حقا، و لأهلك عليك حقا، فاعط كل ذي حق حقه".

فأقره على ذلك رسول الله صلى الله عليه و سلم، فالزوج الذي لا يولي مشاعر زوجته أي اهتمام يستعمل اللامبالاة لا يمكنه بأي صفة من الصفات أن يكسب ودها و احترامها و إذا توفرت باقي الصفات الحميدة و فاض جيبه بالمال و الجواهر فإنه يبقى بجموده العاطفي و تبلد أحاسيسه ناقصا و لم يوف حق زوجته و لم يؤد ما عليه من المعروف الذي جعله الله واجبا عليه.

قراءة 1472 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 31 أيار 2017 08:20

أضف تعليق


كود امني
تحديث