قال الله تعالى

 {  إِنَّ اللَّــهَ لا يُغَيِّــرُ مَـا بِقَــوْمٍ حَتَّــى يُـغَيِّـــرُوا مَــا بِــأَنْــفُسِــــهِـمْ  }

سورة  الرعد  .  الآيـة   :   11

ahlaa

" ليست المشكلة أن نعلم المسلم عقيدة هو يملكها، و إنما المهم أن نرد إلي هذه العقيدة فاعليتها و قوتها الإيجابية و تأثيرها الإجتماعي و في كلمة واحدة : إن مشكلتنا ليست في أن نبرهن للمسلم علي وجود الله بقدر ما هي في أن نشعره بوجوده و نملأ به نفسه، بإعتباره مصدرا للطاقة. "
-  المفكر الجزائري المسلم الراحل الأستاذ مالك بن نبي رحمه الله  -

image-home

لنكتب أحرفا من النور،quot لنستخرج كنوزا من المعرفة و الإبداع و العلم و الأفكار

الأديبــــة عفــــاف عنيبـــة

السيـــرة الذاتيـــةالسيـــرة الذاتيـــة

أخبـــار ونشـــاطـــاتأخبـــار ونشـــاطـــات 

اصــــدارات الكـــــاتبــةاصــــدارات الكـــــاتبــة

تـــواصـــل معنــــــاتـــواصـــل معنــــــا


تابعنا على شبـكات التواصـل الاجتماعيـة

 twitterlinkedinflickrfacebook   googleplus  


إبحـث في الموقـع ...

  1. أحدث التعليــقات
  2. الأكثــر تعليقا

ألبــــوم الصــــور

e12988e3c24d1d14f82d448fcde4aff2 

مواقــع مفيـــدة

rasoulallahbinbadisassalacerhso  wefaqdev iktab
الجمعة, 05 آب/أغسطس 2022 07:31

حرية التعبير علي مقاس الغرب...

كتبه  عفاف عنيبة

لا أكره شيء مثل حرية التعبير علي مقاس الغرب، بعد عملية طعن سلمان رشدي الضال، تجند الغرب الثقافي و المؤسساتي للدفاع عن قلم مأجور، و هبت أقلام عربية تدافع عن حق الكاتب الضال في الإبداع الخيالي !!!

ثم يؤكد هذا الإتجاه النفاقي و المستفز لأتباع الإسلام ما كتبته جريدة شارلي هيبدو الفرنسية التي طلعت علينا بعنوان "ليس هناك شيء مقدس".

نعم في عرف الغرب اللاديني ليس هناك شيء مقدس، كل الموبقات مباحة، فهم خرجوا عن الديانة المسيحية و الغرب اليوم كما شهد بذلك مطران القدس عطا الله حنا، أبعد من اي وقت مضي عن المسيحية.

فهذه حرية التعبير التي اصبحت مقدسة أكثر من المقدس من الدين، تشعل يوميا نيران لن تنطفأ لأنها تهاجم بشراسة و تصميم ركائز البنية الدينية في عالمنا الإسلامي.

في العقود الأخيرة كم من مرة صعد إلي الواجهة أشخاص إلتحفوا بلحاف الفكر  ليشككوا في ثوابت الأمة من دين و هوية. و في كل مرة، كنا نري حملة كبيرة ممن يعتبرون أنفسهم بالمتنورين يطالبون بمطالب أقل ما توصف به أنها ردة صارخة عن الدين و هذا كله يحدث في حضرة مجتمعات مسلمة تعيش أزمات متعددة و معقدة و شبابها يعاني من ضياع البوصلة، فلنتصور مدي تأثير حرية التعبير علي مقاس الغرب علي ذهنيات شابة هشة ....

دون ذكر طوفان سب و شتم الدين الإسلامي الذي يغزو صفحات جرائد الغرب و قنواتهم السمعية البصرية و كيف نصبح و نمسي علي تهجم مجاني لجماهير غربية لا تري في الإسلام إلا كل قبيح و عملية الرد عليها تغدو عبثية فهم متشبثون بأحكامهم المسبقة الظالمة و يرفضون أي تبرئة لساحة الإسلام.

كلما أقف علي مثل هذه التهجمات، أعي مدي وحشية الحرب التي سنواجهها في آخر الزمان ضد هؤلاء الهمج الغربيين، و كم تبدو لي قاتلة سذاجة بعض المسلمين من يدعون إلي عالم متسامح يعيش فيه أتباع مختلف الديانات و العقائد في سلام و وئام. 

قراءة 479 مرات آخر تعديل على الأحد, 29 كانون2/يناير 2023 11:13

أضف تعليق


كود امني
تحديث